حصاد الأسبوع: شهيدان وعمليتان وإصابة 8 إسرائيليين و84 مواجهة

شهد حصاد الأسبوع الماضي من انتفاضة القدس استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 38 آخرين، فيما أصيب 8 إسرائيليين، ثلاثة منهم في عملية دهس، ورابع في عملية طعن، وآخرين بالحجارة، وأحصيت 84 مواجهة في مختلف مناطق الضفة الغربية وغزة والداخل المحتل.

فقد شهد أمس الجمعة استشهاد الشاب محمد زين الجعبري (24عاما) خلال مواجهات في باب الزاوية بالخليل، ورصدت 24 مواجهة في الضفة الغربية وغزة، سلجت خلالها 36 إصابة بالرصاص الحي والمطاطي والحروق وعدة حالات اختناق، فيما أصيب جندي إسرائيلي بالحجارة.

ويوم الخميس أصيب فلسطيني واحد بالرصاص الحي، وإسرائيلي آخر بالحجارة، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على منطقة العيزرية، في وقت أحصيت فيه 13 مواجهة في مختلف محافظات الضفة الغربية.

وشهد الأربعاء إصابة فلسطيني بالرصاص الحي في الضفة الغربية، فيما أصيب 3 إسرائيليين أحدهما في عملية طعن بالمقص في مستوطنة "باتير" في الخليل اعتقل على إثرها المنفذ، وأصيب اثنان آخران بالحجارة في عزون ومستوطنة "هار براخا"، وأحصيت 17 مواجهة ألقى خلالها شبان فلسطينيون زجاجات حارقة في منطقة عزون ودير أبو مشعل ووادي فوكين.

وفي منتصف الأسبوع ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد أهداف للاحتلال في منطقة مستوطنة كرمي تسور والخضر، ضمن 12 مواجهة رصدت في أنحاء الضفة المحتلة.

ويوم الإثنين فجر شبان فلسطينيون عدد من العبوات الناسفة في مستوطنة بيت إيل ومخيم جنين، وذلك خلال 14 مواجهة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل المحتل.

إلى ذلك سجل يوم الأحد إصابة فلسطيني واحد بالرصاص الحي بالضفة الغربية، كما أصيب 3 جنود إسرائيليين في عملية دهس في مدينة عكا، وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة في بلدة عابود، وذلك خلال 13 مواجهة. 

وأما السبت، فقد استشهد المزارع محمد عطا عبد المولى أبو جامع (59 عام) أثناء عمله في أرضه شرق خان يونس، ورصدت 4 مواجهات، ألقى خلالها شبان فلسطينيون زجاجات حارقة في بلدة حزما ومحيط مستوطنة "أرئيل".



عاجل

  • {{ n.title }}