حصاد الأسبوع: شهيد وعملية وإصابة 7 إسرائيليين و115 مواجهة

شهد حصاد الأسبوع الماضي من انتفاضة القدس استشهاد فلسطيني وإصابة 53 آخرين، فيما أصيب 7 إسرائيليين بالحجارة ونفذت عملية إطلاق نار، وأحصيت 115 في مختلف مناطق الضفة الغربية وغزة والداخل المحتل.

فقد شهد أمس الجمعة 35 مواجهة في الضفة الغربية وغزة، سلجت خلالها 45 إصابة بالرصاص الحي والمطاطي والحروق وعدة حالات اختناق، فيما أصيب 6 إسرائيليين محتلين بالحجارة بينهم 4 جنود ومستوطنان.

إلى ذلك فجر شبان الانتفاضة عبوة ناسفة في ساحة المهد، فيما ألقى شبان آخرون زجاجة حارقة تجاه قوات الاحتلال في منطقة العيساوية وشرق غزة.

ويوم الخميس أصيب جندي إسرائيلي في مواجهات قرب مخيم العروب، وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على مستوطنة كرمي تسور ومنطقة أبو ديس، وأحصيت 13 مواجهة في مختلف محافظات الضفة الغربية. 

وشهد الأربعاء إصابة فلسطينيين بالرصاص الحي في الضفة الغربية، وأحصيت 10 مواجهات توزعت بين أنحائها.

وفي منتصف الأسبوع أصيب فلسطيني بجراح متوسطة، وسجلت حالة إطلاق نار على مستوطنة "بسجوت"، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد أهداف للاحتلال في منطقة العيساوية ومستوطنة كرمي تسور والخضر، ضمن 18 مواجهة رصدت في أنحاء الضفة المحتلة.

ويوم الإثنين ألقى شبان فلسطينيون عدد من الزجاجات الحارقة في منطقتي النويعمة والعيساوية، وذلك خلال 16 مواجهة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل المحتل.

إلى ذلك استشهد في يوم الأحد الشاب إسماعيل صالح أبو ريالة (18 عاما) من مخيم الشاطئ بعد أن أطلقت قوات البحرية التابعة للاحتلال النار عليه أثناء عمله كصياد في عرض بحر شمال غزة، كما أصيب 3 فلسطينيين أحدهما بالرصاص الحي في الضفة الغربية، وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة في بلدة سلوان وبالقرب من معاليه أدوميم والعيساوية وذلك ضمن 14 مواجهة. 

 وأما السبت، فقد أصيب فلسطينيان بالرصاص الحي في مواجهات اندلعت في محافظات الضفة الغربية، ورصدت 9 مواجهات، ألقى خلالها شبان فلسطينيون زجاجات حارقة في بلدة سعير ومخيم العروب.



عاجل

  • {{ n.title }}