شهيد وإصابات بمواجهات بالضفة بجمعة الغضب الـ14

استشهد مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة وأصيب عدد من المواطنين بعد ظهر الجمعة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في عدة نقاط تماس بالضفة الغربية المحتلة، في جمعة الغضب الـ 14 تنديدًا بالقرار الأمريكي اعتبار القدس "عاصمة لإسرائيل".

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد الشاب محمد زين فزاع الجعبري (٢٤ عاما) برصاص الاحتلال في الخليل، في مواجهات بمنطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية المحتلة.

واشارت إلى أنّه استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها في الصدر في مواجهات اندلعت بمنطقة باب الزاوية.

وأفادت مصادر محلية أن مواجهات طفيفة اندلعت في المنطقة بعد تجمع عدد من الشّبان في المنطقة التي تعتبر من أكثر نقاط التماس اشتعالا مع الاحتلال كلّ أسبوع.

وأوضحت أنّ صورة الشّاب مألوفة لدى جنود الاحتلال ومعروف أنّه من ذوي الاحتياجات الخاصة، لتواجده الدائم في المنطقة، خاصّة في مواقع المواجهات.

فيما اندلعت مواجهات في قرية المزرعة الغربية والمدخل الشمالي لمدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأدى المئات من المواطنين صلاة الجمعة على الأراضي المهددة بالمصادرة في قرية المزرعة الغربية (القبلية)، سبقها قيام الاحتلال بتعزيزات من الجنود في الجبال الغربية والشمالية قبل صلاة الجمعة.

وأفاد مراسلنا باندلاع مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت وابلًا من القنابل الغازية والرصاص المطاطي، ما أدى لإصابة شاب بقنبلة غاز في بطنه.

ويحاول الاحتلال مصادرة ما يزيد على ألفي دونم من الأراضي الزراعية والأراضي المزروعة بالأشجار الحرجية من أراضي القرية وقرى أم صفا وجيبيا وكوبر.

كما اندلعت مواجهات على المدخل الشمالي للبيرة بعد توجه عشرات الشبان إلى المكان وقاوموا بإغلاق الطريق ورشق قوات الاحتلال بالحجارة، بعد أن دفع بتعزيزات على التلال المقامة عليها مستوطنة "بيت ايل".

ودارت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين تقدموا باتجاه المدخل وأطلقوا القنابل الغازية بكثافة على الشبان واستهدفوا الصحفيين وطواقم الدفاع المدني بالقنابل الصوتية والغازية.

وأصيب خلال المواجهات شابين بالرصاص المطاطي، كما حاول الاحتلال اعتقال شبان خلال المواجهات.

وفي ذات السياق أصيب عدد من المواطنين إثر قمع قوات الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة.

كما واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في باب الزاوية بمدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة.

وأصيب أربعة شبان خلال مواجهات وقعت عصر الجمعة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن شابين أصيبا بالرصاص الحي بالقدم خلال تجدد المواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة اللبن الشرقية.

كما وقعت مواجهات في بلدة عينابوس بعد أن هاجم مستوطنون منازل المواطنين، حيث تصدى لهم الأهالي، ووصلت قوات الاحتلال وشرعت بإطلاق الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز، مما أدى لإصابة شابين بالرصاص.

وأفادت وزارة الصحة بأن إصابة متوسطة بالرصاص الحي في البطن وأخرى متوسطة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في العين، وصلتا إلى مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس، كما وصلت إصابتان بالرصاص الحي في الفخذ إلى مستشفى سلفيت الحكومي.



عاجل

  • {{ n.title }}