الحية: مسيرات العودة مستمرة وعلى الاحتلال ترقب زحف الجماهير يوم 15/5

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" د. خليل الحية أن الشعب الفلسطيني بشرائحه وأطيافه كافةً مستمر بالمشاركة في مسيرات "العودة وكسر الحصار"، مشيراً إلى أنها إحدى أدوات المواجهة القائمة مع الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا الحية خلال مشاركته في تشييع جثامين شهداء سرايا القدس الأربعة ظهر اليوم الأحد في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، الاحتلال الإسرائيلي إلى ترقب زحف جماهير الشعب الفلسطيني يوم الخامس عشر من مايو/أيار -ذكرى يوم النكبة- مشدداً على أن هذا اليوم سيكون له ما بعده.

ونعى الحية شهداء سرايا القدس الأربعة الذين ارتقوا على طريق الإعداد والتضحية، مؤكداً أن توالي ارتقاء الشهداء لن يقعد الشعب الفلسطيني عن مواصلة مسيرة الجهاد حتى تحرير كامل أرض فلسطين.

ولفت أن المقاومة الفلسطينية هي درع وسيف لأبناء شعبنا الأعزل الذي يزحف نحو الحدود مطالبًا بحق العودة.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني ماضٍ في مواجهته مع الاحتلال الإسرائيلي في كل الساحات وبالإمكانات كافة، ليؤكد للعالم أجمع أنه شعب لا يقهر ولا يقبل الانكسار.

وأشاد الحية ببراعة الشعب الفلسطيني ومواجهته للاحتلال الإسرائيلي في مسيرات العودة بصدره العاري، مؤكدا أن شعبنا قادر على أن يمزق الأسلاك الشائكة والحدود المصطنعة والزائلة بإرادته.

وأدان القيادي في حماس ما وصفه بهرولة بعض قوى الأمة للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي ظنا منها أنه احتلال لا يقهر، مخاطبًا إياهم بالقول: "أيها المطبعون: هؤلاء المجرمون قتلوا أطفالنا ونساءنا ورجالنا العزل".

وشدد على أن أرض فلسطين لا تقبل القسمة، وأن قضية فلسطين قضية مقدسة لا يمكن أن تحل إلا بالبنادق التي لا تعرف التراجع.




عاجل

  • {{ n.title }}