محكمة عسكرية توجه لائحة اتهام بحق منفذ عملية دعس في جنين

وجهّت  النيابة العسكرية الصهيونية، اليوم الإثنين، لائحة اتهام ضد الشاب الفلسطيني علاء كبها من بلدة برطعة قرب مدينة جنين.

وأفاد موقع "0404" العبري، المقرب من جيش الاحتلال، أن لائحة الاتهام تضمنت أن كبها نفذ عملية دهس بتاريخ 16 آذار/ مارس الماضي، أسفرت عن مقتل جنديين صهيونيين، ومحاولة التسبب بمقتل جنديين آخرين أصيبا في عملية الدهس.

وذكر أن النيابة العسكرية الصهيونية طلبت تمديد اعتقال الأسير الفلسطيني علاء كبها حتى انتهاء الإجراءات القانونية في قضيته.

ومن الجدير بالذكر أن الأسير كبها أكد خلال التحقيق ولمحاميه أن عملية الدهس التي وقعت قرب مستوطنة "ميفو دوتان" المقامة على أراضٍ فلسطينية تابعة لمدينة جنين، "كانت حادث سير".

وقال كبها لمحاميه، إنه تعرض لضغوط وتحذيرات، في الطريق إلى المستشفى، من قبل محقق في جهاز المخابرات الإسرائيلي "الشاباك" في محاولة لانتزاع اعتراف منه.

وأفاد بأنه تعرض للاعتداء بالضرب من قبل المحققين في المعتقل، وأنهم هددوه باستدعاء أبناء عائلته، وبضمنهم شقيقته التي تملك المركبة، وإلحاق الأذى بهم.

ويضيف أنه مع إحضاره إلى مكان الحادث لإعادة التمثيل، حاول عناصر الشاباك الضغط عليه لانتزاع الاعتراف منه، حيث قيل له إن "الجمهور الإسرائيلي يطالب بإعدامه وهدم منزل عائلته، وفي حال أدلى باعتراف فإن الشاباك سيوافق على عقد صفقة تتضمن عقوبة السجن فقط".


عاجل

  • {{ n.title }}