ليبرمان يدعو جيشه لرفع التأهب على الجبهة الشمالية

دعا وزير الجيش الصهيوني أفيغدور ليبرمان جيشه إلى رفع حالة التأهب على الحدود الشمالية، وذلك على ضوء التطورات الأخيرة في سوريا.

وقال ليبرمان خلال احتفالية في مقر هيئة الأركان مساء الاثنين إن "الجيش اللبناني دخل في دائرة العداء مع إسرائيل، وأنه سيكون مستهدفًا في أي حرب بعد توثيقه لعلاقته مع حزب الله اللبناني".

وأضاف "سوريا وإيران وحزب الله والجيش اللبناني تحولوا إلى وحدة حال واحدة وشكلوا جبهة لمواجهة إسرائيل.. أن هذا التحدي يعتبر تحديًا استراتيجيًا جوهريًا علينا".

فيما زعم رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو أن "الهجمات على كيانه لم تتوقف منذ قيامه، وأن جيشه لديه القدرة على الدفاع عنه بقواه الذاتية".

وكان مسؤول عسكري صهيوني كبير أكد مسؤولية سلاح الجو الإسرائيلي قصف قاعدة "تيفور" الجوية في سوريا الأسبوع الماضي، معتبرًا أن الصراع بين "إسرائيل" وإيران دخل مرحلة جديدة من المواجهة المباشرة، حسب القناة السابعة العبرية.

وبعد الهجوم، اتهمت روسيا وإيران "إسرائيل" بتنفيذ الهجوم باستخدام طائرتين مقاتلتين من طراز F-15 دخلتا المجال الجوي السوري من جهة لبنان.

وبينما لم تعلن "إسرائيل" رسميًا مسؤوليتها عن الهجوم، صرح مسؤولون أمريكيون لشبكة "إن بي سي" الإخبارية أن "إسرائيل" تشاورت مع الولايات المتحدة قبل تنفيذ الهجوم.


عاجل

  • {{ n.title }}