بدران: الغاء مبارة الارجنتين يساهم في عزل الاحتلال ومقاطعته عالميًا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) صباح الأربعاء، إن إلغاء منتخب الأرجنتين لمباراته الودية مع فريق الاحتلال الإسرائيلي، هو موقف مقدر ويساهم في عزل الاحتلال ومقاطعته عالميًا.

وأكد مسؤول العلاقات العامة في الحركة حسام بدران في تصريح له، أن الضغط الشعبي والحراك الداعم لمقاطعة الاحتلال في العالم هو نوع من أنواع المقاومة، يمكن من خلاله تحقيق إنجازات عملية تساهم في عزل الاحتلال.

وأشار إلى ضرورة تبيان صورة الاحتلال على حقيقتها في كل مكان، فهي ليست دولة، وإنما عصابة تقود مجموعات من القتلة تستهدف المدنيين العزل، وتهدم بيوت الفلسطينيين وتصادر أرضهم وتعتدي على ممتلكاتهم يوميًا".

وأكد بدران على رفض حركته" لكل أشكال التطبيع التي يمارسها قلة من العرب على المستوى الرياضي والثقافي والسياحي أو غيرها من أنواع التطبيع المختلفة"، معتبرًا التطبيع مشاركة فعلية بجرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وكانت منظمات تدعو لمقاطعة الإحتلال أقامت تظاهرات إحتجاجية في إسبانيا والأرجنتين مطالبين بإلغاء المباراة، بالإضافة إلى إرسال صور شهداء فلسطينيين لحسابات لاعبي منتخب الأرجنتين، وفي أول تعليق من لاعبي المنتخب قال اللاعب الأرجنتيني “هيغوين” أن إلغاء المباراة هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به.


عاجل

  • {{ n.title }}