مسلسل حساب مفتوح..ينهي لغز "العقرب" الذي حيّر المشاهدين

عرضت قناة الأقصى الفضائية، مساء اليوم الخميس الحلقة 18 والأخيرة، من مسلسل "حساب مفتوح" ، والذي لفت أنظار العديد من المشاهدين.

وتمحورت فكرة المسلسل حول حرب العقول بين المقاومة وأجهزة الأمن الفلسطينية في قطاع غزة، ومع الاحتلال وأجهزته الأمنية والمخابراتية، التي استطاع الفلسطيني أن يتغلب عليها في محطات كثيرة.

كلمة "العقرب"، تكاد تكون أكثر كلمة ذكرت في المسلسل، وهي شخصية العميل الذي كانت أجهزة الأمن الفلسطينية تبحث  عنه وسط حقل ألغاز ترك المشاهد حتى الحلقة الأخيرة يحاول فكها.

وفور انتهاء الحلقة، توالت التعليقات المثمنة للمسلسل وفكرته، من متابعي المسلسل، متمنين لو انه انتهى مع انتهاء الشهر الفضيل.

عبد الرحمن أبو يزن علّق:" شيء فخم للغاية، وأثبتوا للجميع بلقطة الرائد عصام بــلباس الجهاز العسكري الحكومي وبــلباس المقاومة .. بأنه الموظف لدى الحكومة يقوم بوظيفته ليلاً و نهاراً من أجل أمن أبناء غزة الحبيبة ..".

بدوره علّق عزالدين باشا:" فعلا مبدعين جدا، اثبتو براعة الرائد عصام وان الاجهزة الامنية ليست بغافلة، لم تعطوا صورة ان الاجهزة مخترقة بعميل ووفق المخرج بصورة ابداعية للالتفاف على الامر".

أما مها المصري فكتبت:" ظلمناك يا ملازم وائل، وشككنا بك وإذ بالعقرب شقيقك التوأم بينما أنت أسير في سجون الاحتلال، أجل فحسابنا مفتوح مع الاحتلال، وسيغلق حين نعود لأراضينا".

أيمن الأغا كتب:" مسلسل فخم واخراج أفضل، واستطاع المخرج أن يلعب بعقولنا"

وكان الممثل وليد أبو جياب قد كتب في بدايات المسلسل:"  مسلسل ( حساب مفتوح ) بإختصار ...من خلال هذا العمل ستشاهدون نقلة نوعية إضافية في دراما وسينما المقاومة ...حساب مفتوح مليئ بالإثارة والتشويق والأكشن والغموض والألغاز والأسرار الخطيرة والدراما ...حساب مفتوح أمني بوليسي ...يلزمكم الكثير من التركيز لفهم طبيعة الصراع ... صراع العقول والأدمغة بين العقل الفلسطيني المقاوم الذكي والعقل الاستخباري الصهيوني الماكر ...".

ويعرض المسلسل ولأول مرة قضية الذكاء بين الأمن الفلسطيني والمخابرات الصهيونية وحرب الأدمغة بينهم، على شكل مسلسل درامي.

حيث  يتحدث عن الجاسوسية والضغط على الناس ومحاولات الاسقاط، وكيف أن الأمن الفلسطيني استطاع كشف هذه الحالات ووقف ما يريده الاحتلال من خلال إسقاط المواطنين وتوريطهم.

ويأتي مسلسل حساب مفتوح ضمن باكورة أعمال قناة الأقصى الدرامية التي بدأتها منذ أعوام، ففي كل عام تحدث نقلة نوعية في تاريخ الدراما الفلسطينية تعالج فيها كافة قضايا الشعب الفلسطيني وهمومه التي فرضها الاحتلال منذ عام 1948.

وسبق للقناة أن عرضت مسلسلات عديدة منها، الروح، والفدائي، والفدائي2، وبوابة السماء، وعدة أفلام وأعمال درامية حول قضايا تهم الشعب الفلسطيني وقضاياه الرئيسية.


عاجل

  • {{ n.title }}