مواطنون: قيادة فتح تقطع رواتبنا وتحاصرنا وتطعم أبناءها بأموالنا!

استنكر مواطنون صورا بثتها وسائل الاعلام لإفطار  أقامته حركة فتح في رام الله لعوائل شهداء فتح، وسط بذخ ومبالغة لفتت الأنظار، وفي وقت تشدد فيه قيادة فتح الحصار على قطاع غزة دون أي مراعاة لحقوق أبنائها بالعيش الكريم.

حصار غزة

 على مدار ما يزيد عن العشر سنوات، وضع محمود عباس يده في يد الاحتلال لإحكام الحصار على غزة، وقتل أهالينا هناك، رفض عباس دفع ثمن إمدادات الكهرباء الواصلة للقطاع، مطالباً بإحكام الحصار على القطاع، وهم ما يعني أن "عباس يسرق أموال غزة".

نهى سعيد كتبت:" من رأى صور لإفطار الخمس نجوم في رام الله، يتساءل: هل هؤلاء من طينتنا؟ هل يرون شهداء غزة ممن يرتحل ليس فقط برصاص الاحتلال، بل بمنع حبة الدواء والحق في العلاج!"

أحمد عز من نابلس وهو أسير محرر:" هل ثمن قطع راتبي هو أن يفطر هؤلاء القوم بكل هذه المأكولات، بينما أعاني للحصول على دخل يحفظ كرامتي وكرامة أبنائي!..ترى كيف حال أهل غزة وهم يرون هذه اللقطات!

شادي الأحمد علّق:" يبدو أننا في آخر وقت، هل نلوم الاحتلال على حربه ضدنا وضد مقدراتنا؟ فيما يعاني أكثر من نصف سكان غزة من الفقر بحسب الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني بسبب قطع السلطة رواتب الموظفين وتقليص الحويلات العلاجية وفقدان الأمن الغذائي ..استحوا بيكفي!

منع افطار للجهاد الإسلامي في طولكرم

وإلى طولكرم، حيث اعتقل جهاز المخابرات التابع للسلطة الفلسطينية في مدينة طولكرم بالضفة الغربية، اثنين من كوادر حركة الجهاد الإسلامي على خلفية إقامة إفطار جماعي لعائلات الشهداء والأسرى يوم الأحد الماضي، الأمر الذي اعتبرته الحركة سياسة غير وطنية تخدم أجندة الاحتلال.

وكانت قوة من جهاز مخابرات السلطة في طولكرم اعتقلت الأسير المحرر علاء الشبراوي، من مخيم نور شمس، والأسير المحرر فؤاد القد، من قرية دير الغصون بعد أن أشرفا  على إقامة إفطار جماعي لعائلات عدد من الشهداء والأسرى.

وعدّت حركة الجهاد الإسلامي على لسان مصدر مسئول، هذه السياسة "سياسة غير وطنية ترتهن لمصالح العدو"، مطالبة بتحرك الفصائل ووقف تغول الأجهزة الأمنية وقمعها للحريات العامة .

وتساءل المصدر: هل ضاقت السلطة ذرعا بأي ذكر للشهداء والأسرى وتكريم ذويهم إلى هذا الحد؟".

ووصفت الحركة ما يجري في الضفة من قمع وملاحقات بالحصار الذي يستهدف الحركة الوطنية ، وبأنه الوجه الآخر لحصار غزة والتضييق عليها، مشيرة إلى أن المستهدف في الحالتين هو المقاومة.



عاجل

  • {{ n.title }}