حصاد الأسبوع: 8 شهداء وإصابة 10 صهاينة وعملية و128 مواجهة

شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد 8 فلسطينيين بينهم طفل وإصابة المئات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز في الضفة الغربية وقطاع غزة، كما أصيب 10 صهاينة بجراح مختلفة، وأطلق مقاومون النار تجاه أهداف صهيونية، وذلك ضمن 128 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها عشرات الزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة.

فقد استشهد أمس الجمعة الشاب زياد جاد الله البريم (25 عاما) في المواجهات شرق خانيونس والشاب عماد نبيل أبو درابي (21 عاما) في المواجهات شرق جباليا والطفل هيثم محمد أبو جمل (14 عاما) في المواجهات شرق رفح والشاب يوسف الفصيح (29 عامًا) في المواجهات شرق مدينة غزة، فيما أصيب 117 فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي والشظايا، إضافة لعشرات حالات الاختناق في كل من الضفة والقطاع.

كما أعلن عن إصابة 5 إسرائيليين بجراح أحدهم جندي بشظايا رصاص خلال المواجهات شمالي قطاع غزة، و3 جنود بحالات اختناق من حرائق في مستوطنة "أشكول"، ومستوطن واحد بحالة اختناق من حرائق في مستوطنة "كرم أبو سالم".

وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في قرية النبي صالح، عزون، مستوطنة "كرم أبو سالم"، مستوطنة "أشكول"، معبر "كارني"، "كيبوتس بئيري"، مستوطنة "شاعر هنيغف"، مستوطنة "كيسوفيم"، مستوطنة "نير عام"، كما أطلق فلسطينيون النار على جنود الاحتلال شمال قطاع غزة، وذلك ضمن 20 مواجهة في الضفة وغزة تمكن خلالها شبان من إسقاط طائرة غاز تابعة لجيش الاحتلال شرق غزة.

ويوم الخميس، أصيب شرطي إسرائيلي بعد رشقه بالحجارة في مواجهات المسجد الأقصى، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على جنود الاحتلال في "كيبوتس بئيري"، "كيبوتس نير عام"، موقع "ناحل عوز"، "كيبوتس كرم أبو سالم"، وذلك ضمن 14 مواجهة.

وشهد الأربعاء استشهاد الشاب عز الدين عبد الحفيظ التميمي (21 عاما) من النبي صالح في رام الله برصاص الاحتلال، كما أصيب 11 فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي في الضفة الغربية وقطاع غزة، وأصيب جندي خلال المواجهات في حي رفيديا بمدينة نابلس، وألقيت زجاجات حارقة ضد أهداف اسرائيلية في نعلين، الطور، "كيبوتس أيريز"، "كيبوتس نيريم"، و"كيبوتس أوفاكيم"، وذلك ضمن 16 مواجهة في الضفة وغزة فجرت خلالها عبوة ناسفة في عزون.

وفي منتصف الأسبوع، أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي في مواجهات شرق غزة، فيما أصيبت مجندة حرس حدود بجراح خلال المواجهات في العيساوية بالقدس المحتلة، كما وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد أهداف للاحتلال في البرج الأحمر، العيساوية، عزون، مستوطنة "أشكول"، مستوطنة "سيديروت"، "كيبوتس نيريم"، موقع "كيسوفيم"، و"كيبوتس العين الثالثة"، وقد رصدت 18 مواجهة في الضفة وغزة فجر خلالها شبان عبوة ناسفة في منطقة بيت أمر.

ويوم الإثنين، أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد رمزي محمد النجار برصاص جنود الاحتلال شرقي خانيونس واحتجاز جثمانه من قبل الاحتلال، كما أصيب فلسطينيان بالرصاص الحي والمطاطي في الضفة الغربية، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه قوات الاحتلال في خربثا المصباح، بيت ساحور، حاجز مخيم شعفاط، شرق خانيونس، موقع "ناحل عوز"، "ناحل هبسور"، شرق مخيم البريج، "كيبوتس بئيري"، شرق جحر الديك، "كيبوتس نير عام"، مستوطنة "سيديروت"، وذلك خلال 18 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في بيت أمر.

إلى ذلك، أصيب الأحد فلسطينيان بالرصاص الحي وعشرات بالاختناق في غزة، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة تجاه موقع "كيسوفيم"، الخضر، مستوطنة "ياد موردخاي"، مستوطنة "سيديروت"، "كيبوتس نير عام"، "كيبوتس بئيري"، موقع "ناحل عوز"، "كيبوتس أور هنار"، وذلك خلال 16 مواجهة في الضفة وغزة تخللها تفجير عبوة ناسفة في حاجز حوارة.

وأما السبت، فقد استشهد كل من الشاب محمد نعيم حمادة (30 عاماً) متأثراً بجراحه التي أصيب بها في 14/5 خلال مسيرات العودة شرق قطاع غزّة، والشاب رامي وحيد حسن صبارنة (35 عاما) من بلدة بيت أمر بعد أن أطلق الجنود عليه النار في حارة جابر بمدينة الخليل.

كما أصيب 15 فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، وأعلن عن إصابة ضابط بالحجارة قرب مستوطنة "يتسار" في نابلس، وإصابة مستوطن بجراح نتيجة سقوط صاروخ في مستوطنة "سيديروت"، وقد ألقى شبان فلسطينيون زجاجة حارقة على قوات الاحتلال على الخضر، سلوان، منطقة "كارميا"، مستوطنة "بئيري"، "كيبوتس نير عام"، "كيبوتس كيسوفيم"، وذلك ضمن 26 مواجهة اندلعت بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في أنحاء الضفة وغزة فجر خلالها فلسطينيون عبوة ناسفة في معسكر قبة راحيل، مستوطنة "سيديروت"، مستوطنة "أشكول"، موقع صوفا، مستوطنة "شاعر هنيغف"، "كيبوتس ناحل عوز".


عاجل

  • {{ n.title }}