حصاد الأسبوع: 3 شهداء وعمليتان وإصابة جندي صهيوني و96 مواجهة

شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة العشرات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما نفذت المقاومة في الضفة عمليتا إطلاق نار وأصيب جندي إسرائيلي بالحجارة، وذلك ضمن 96 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها عشرات الزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة.

ففي يوم الجمعة والذي أطلق عليه اسم "جمعة الوفاء للجرحى"، أصيب 51 فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي في الضفة وغزة، إضافة لإصابة العشرات بحالات اختناق، كما وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على حاجز بيت إيل، موقع كيسوفيم، كيبوتس نير عام، موقع ناحل عوز، وذلك ضمن 14 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في منطقة عزون.

وأصيب الخميس 5 فلسطينيين في الضفة الغربية، فيما أصيب جندي إسرائيلي في مخيم الدهيشة، في وقت ألقى فيه شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على مستوطنة شافيه شمرون، الخضر، مستوطنة النبي يعقوب، كيبوتس بئيري، كيبوتس نير عام، موقع كرم أبو سالم، مستوطنة شاعر هنيغف، وذلك ضمن 16 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في محيط المسجد الإبراهيمي.

ويوم الأربعاء أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد محمد غسان أبو دقة (23 عامًا) من خانيونس متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في مسيرات العودة 14/5، فيما أصيب شاب فلسطيني في الضفة الغربية، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على مستوطنة نتفيم وذلك ضمن 8 مواجهات. 

وشهد يوم الثلاثاء إصابة شاب خلال مواجهات وقعت في الضفة المحتلة، وفي قطاع غزة قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية عدة أماكن ومواقع للمقاومة أسفر عنها وقوع ثلاث إصابات في صفوف المواطنين.

وألقى مجموعة من الشبان عدة زجاجات حارقة شرق خانيونس، على كلٍ من كيبوتس صوفا، موقع كيسوفيم، موقع ناحل عوز، كيبوتس العين الثالثة، ومستوطنة جبار عام، وذلك ضمن 21 نقطة مواجهة تخللها عملية إطلاق نار في سلواد وتفجير عبوة ناسفة في محيط المسجد الإبراهيمي في الخليل ومستوطنة كرم أبو سالم، مستوطنة رعيم، مستوطنة أشكول، مستوطنة ياد مردخاي، مستوطنة أشكول، موقع كيسوفيم.

أما يوم الإثنين الماضي، فاستشهد الفتى زكريا حسين بشبش (13 عاماً) متاثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال شرق البريج قبل أيام، والشاب صبري أحمد أبو خضر (24 عاماً) برصاص الاحتلال شرق مدينة غزة ظهرا.

وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في مستوطنة سديروت، مستوطنة بئيري، مستوطنة نير عام، موقع كيسوفيم، مستوطنة شاعر هنيغف، مستوطنة يكير، مستوطنة شافي شمرون، وذلك ضمن 13 مواجهة في الضفة وغزة.

ويوم الأحد، أصيب فلسطيني برصاص الاحتلال شرق غزة، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على جنود الاحتلال مستوطنة جبعوت، شرق خانيونس، شرق مخيم البريج، كيبوتس بئيري، موقع ناحل عوز، مستوطنة أشكول، كيوتس رعيم، وذلك ضمن 12 مواجهة فجر خلالها شبان فلسطينيون عبوة ناسفة في عزون.

فيما شهد السبت إصابة فلسطينيين نتيجة قصف قوات الاحتلال لأهداف في غزة، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد أهداف إسرائيلية في حلحول، كيبوتس نير عام، موقع البرج الأحمر، مستوطنة أشكول، موقع كيسوفيم، مستوطنة رعيم، مستوطنة شاعر هنيغف، كيبوتس بئيري وذلك ضمن 12 مواجهة.



عاجل

  • {{ n.title }}