حصاد الأسبوع: 4 شهداء وعمليتان وإصابة 6 إسرائيليين و112 مواجهة

شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة المئات، فيما أصيب 6 إسرائيليين، ونفذت عمليتان، وأحصيت 112 مواجهة في مختلف مناطق الضفة الغربية وغزة والداخل المحتل.

فقد شهد أمس الجمعة استشهاد الطفل ياسر أمجد أبو النجا (14 عامًا) في المواجهات شرق خانيونس والشاب ومحمد فوزي الحمايدة (24 عاماً) في المواجهات شرق رفح، ورصدت 22 مواجهة في الضفة الغربية وغزة ألقى خلالها شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على موقع ملكة، ناحل عوز، موقع كيسوفيم، كيبوتس بئيري، كيبوتس نير عام، كيبوتس كرم أبو سالم.

كما وسلجت خلالها 133 إصابة بالرصاص الحي والمطاطي والحروق ومئات حالات اختناق، فيما أصيب جندي إسرائيلي بالحجارة في مواجهات باب الزاوية في الخليل وأسقطت طائرة بدون طيار كانت تقوم بإطلاق قنابل الغاز شرق مخيم البريج.

ويوم الخميس أصيب فلسطيني واحد بقنبلة غاز بالرأس، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على مستوطنة هار حوما، كيبوتس بئيري، موقع كيسوفيم، كيبوتس كفار سعد، موقع ناحل عوز، كيبوتس ربديم، في وقت أحصيت فيه 9 مواجهات في مختلف محافظات الضفة الغربية.

وشهد الأربعاء استشهاد عبد الفتاح مصطفى أبو عزوم (17 عامًا) بعد إصابته بالقصف شرقي رفح فجر نفس اليوم، وأصيب 6 فلسطينيين بالرصاص الحي في غزة، وأحصيت 16 مواجهة ألقى خلالها شبان فلسطينيون زجاجات حارقة في منطقة موقع ناحل عوز، كيبوتس حوليت، موقع كيسوفيم.

وفي منتصف الأسبوع أصيب فلسطيني واحد بالرصاص الحي، فيما أصيب مستوطنان اثنان بالحجارة في سلوان ومستوطنة جفعات أساف، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد أهداف للاحتلال على مستوطنة كيسوفيم، مستوطنة نتيفوت، كيبوتس كفار سعد، كيبوتس دوروت، كيبوتس كرم أبو سالم، مستوطنة أشكول، ضمن 17 مواجهة رصدت في أنحاء الضفة المحتلة. 

ويوم الإثنين أصيب 18 فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي في الضفة، إضافة لعشرات حالات الاختناق في غزة، كما وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على مستوطنة كيسوفيم، مستوطنة نتيفوت، كيبوتس كفار سعد، كيبوتس دوروت، كيبوتس كرم أبو سالم، مستوطنة أشكول، وذلك خلال 15 مواجهة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة.

إلى ذلك سجل يوم الأحد إصابة 3 فلسطينيين جراء قصفهم بصاروخ طائرة استطلاع في غزة، كما أطلق شبان فلسطينيون النار تجاه مستوطنة مجدال عوز وفجروا عبوة ناسفة على المدخل الشمالي لبيت لحم، وألقى شبان آخرون زجاجاتهم الحارقة على مستوطنة كريات أربع، موقع ناحل عوز، موقع زكيم، مستوطنة مفلاسيم، كيبوتس كفار عزة، كيبوتس بئيري، مستوطنة نتيفوت، كيبوتس حوليت، موقع الكاميرا، موقع فجة العسكري، وذلك ضمن 17 مواجهة.

 وأما السبت، فقد استشهد الشاب أسامة خليل أبو خاطر (25 عامًا) من خانيونس متأثرًا بجراحه التي أصيب بها خلال جمعة الوفاء للجرحى، كما أصيب فلسطيني بالرصاص الحي في الضفة الغربية، فيما أعلن عن إصابة 3 جنود إسرائيليين بعملية دهس قرب حوسان ببيت لحم وقد تم اعتقال المنفذ محمد شحادة من مخيم الدهيشة بعد أن رفضت أجهزة الأمن الفلسطينية حمايته عندما توجه لها، ورصدت 17 مواجهة، ألقى خلالها شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على حلحول، مستوطنة نتيفوت، كيبوتس إيريز، كيبوتس أور هنير، كيسوفيم، كيبوتس العين الثالثة، مستوطنة ديكل، مستوطنة أشكول.


عاجل

  • {{ n.title }}