الاحتلال يعتقل 19 مواطنا ويزعم مصادرة اموال في جنين

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاربعاء، 19 مواطنا خلال حملة اقتحامات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، فيما زعمت مصادر اموال في جنين.

ففي الخليل شن جيش الاحتلال فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة في بيت أمر شمال المدينة أسفرت عن اعتقال تسعة مواطنين.

وذكرت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال وعدد من الاليات العسكرية داهمت في حملة عسكرية واسعة شملت عدة احياء من بيت امر وسط البلد وشعب السير والظهر والطربيقة وعصيدة .

وقام عشرات من جنود الاحتلال المدججين بالسلاح باقتحام عدد من منازل المواطنين وتفتيشها واحداث خراب داخل المنازل التي تمت مداهمتها اسفرت عن اعتقال 9 مواطنين من بينهم 6 معتقلين اسرى محررين امضوا فترات متفاوتة في سجون الاحتلال.

واعتقل الاحتلال كلا من خليل جمال ابو هاشم 32عام وشقيقه طارق 27عام، وزياد عمر الصليبي 23عام وشقيقه اياد22عام وجهاد رائد مقبل 21عام ،حسن محمد مقبل 21عام ،وايهم خليل عبد الفتاح صبارنة 22عام ،واحمد سمير عبد الرحمن ابو عياش 19عام ، وراشد بشار عيسى زعاقيق 19عام .

كما قام جنود الاحتلال بعملية انتقامية داخل منزل المواطن احمد محمد ابراهيم ابو عياش حيث اقدم جنود الاحتلال على سكب الطحين والسكر والقمح وخلطه ببعضه البعض وتحطيم اثاث وابواب داخل المنزل وخلع بلاط خارج المنزل وتمزيق فرش وكراسي وملابس داخل المنزل بحجة البحث عن ممنوعات حسب ادعاء جنود الاحتلال.

ووزع جيش الاحتلال منشورات تحذيرية وتم الصاقها على الجدران تحذر المواطنين من استمرار مقاومة الاحتلال.

واندلعت مواجهات في البلدة اطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت اسفرت عن اصابة شاب20عام برصاصة مطاطية في قدمه تم اسعافه في المركز الطبي واصابة العشرات بحالات اختناق عولجوا ميدانيا ،واستمرت الحملة العسكرية حتى ساعات الصباح الاولى.

اما في نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال ، ثلاثة مواطنين بينهم الدكتور الجامعي غسان ذوقان.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي المعاجين في المدينة، واعتقلت المحاضر في جامعة النجاح الوطنية غسان ذوقان في الخمسينيات من عمره، واستولت على نحو 11 ألف شيقل من منزله وأجهزت هاتف محمولة، كما فتشت مطبعة المناهل التي يملكه قرب مخيم بلاطة شرقا.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية كفر قليل شرقا واعتقلت الشاب إبراهيم نواف العامر، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه، كما اقتحمت بلدة قصرة جنوبا واعتقلت الشاب يزن محمد وليد (33 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه وعبثت بمحتوياته.

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال ، ثلاثة مواطنين، وزعمت انها استولت على أموال.

واشارت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال، اعتقلت الليلة الماضية، الاستاذ حمدان السيد من جنين أثناء مروره عن حاجز زعترة العسكري، جنوب نابلس، علما انه اسير محرر ومعتقل سياسي سابق.

كما و اعتقلت قوة من جيش الاحتلال المواطن أحمد عبد الله أبو سرية، بعد أن اقتحمت منزله في حي خروبة من مدينة جنين وفتشته واستولت على مبالغ مالية. حسب زعمها.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب معتز زياد سباعنة (18 عاما)، من جنين على حاجز عسكري نصبته قرب قرية حداد السياحية.

وفي قلقيلية اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية، و اعتقلت الشاب اسيد ياسر سليم عقب ان فتشت منزله وعبثت بمحتوياته واعتدت عليه بالضرب.

 وفي بيتونيا جنوب مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن صبحي محمد أبو شوشة، عقب مداهمة منزله وتفتيشه، ونقلته الى جهة مجهولة.

اما في بيت لحم ، اقتحمت قوات بلدة بيت فجار جنوب المدينة واعتقلت المواطنين جواد محمود طقاطقة، وشاهر عيسى طقاطقة، واندلعت مواجهات في البلدة، استخدمت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المطاطي والقنابل الغازية والصوتية.



عاجل

  • {{ n.title }}