حصاد الأسبوع: 4 شهداء وإصابة 4 إسرائيليين وعملية و130 مواجهة

شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة العشرات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز في الضفة الغربية وقطاع غزة، كما أصيب 4 جنود إسرائيليين، فيما نفذت المقاومة عملية إطلاق نار في الضفة، وذلك ضمن 130 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها عشرات الزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة.

ففي يوم أمس الجمعة والذي أطلق عليه اسم "جمعة الشهيد محمد طارق دار يوسف"، استشهد الشاب أحمد يحيى عطا الله ياغي (25 عامًا) برصاص الاحتلال شرق مدينة غزة، وأصيب 94 آخرين في الضفة والقطاع بالرصاص الحي والمطاطي، إضافة لما يزيد عن 130 بحالات كسر ورضوض واختناق.

على الصعيد الآخر أصيب إسرائيليين اثنين بالحجارة أحدهما جندي إسرائيلي في حزما، ومستوطن آخر في المغير، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في شرق جباليا، شرق مدينة غزة، شرق مخيم البريج، شرق خانيونس، شرق رفح، بئر السبع، كيبوتس زكيم، كيبوتس أيريز، كيبوتس كارميا، مستوطنة نتيف هعسراه، مستوطنة شكوداه، مستوطنة أور هنير، مستوطنة يد مردخاي، وذلك ضمن 24 مواجهة.

ويوم الخميس، ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه حاجز الزيتونة، كيبوتس كفار سعد، كيبوتس رعيم، وذلك ضمن 11 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في عزون.

وأصيب الأربعاء فلسطينيان اثنان أحدهما بالرصاص الحي والآخر بالمطاطي، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في عزون، أبو شخيدم، كيبوتس غابيم، كيبوتس نير عوز، كيبوتس العين الثالثة، مستوطنة أشكول، كيبوتس مفلاسيم، وذلك ضمن 15 مواجهة.  

وشهد منتصف الأسبوع، إصابة شاب فلسطيني بالرصاص الحي شرق غزة، كما أعلن عن إصابة مجندة بزجاجة حارقة في مخيم الدهيشة، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على حاجز مخيم شعفاط، بيت ريما، الجيب، مخيم الدهيشة، مستوطنة أشكول، كيبوتس غابيم، كيبوتس ناحل عوز، موقع إيريز، موقع كرم أبو سالم، كيبوتس بئيري، كيبوتس نير عام، كيبوتس روحاما، وذلك ضمن 21 مواجهة.

ويوم الإثنين الماضي، أصيب فلسطينيون برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات وقعت في غزة، كما ألقى مجموعة من الشبان عدة زجاجات حارقة على عزون، مدينة قلقيلية، البلدة القديمة، نحالين، بئر السبع، كيوتس إيريز، كيبوتس دوروت، مستوطنة نتيفوت، كيبوتس كارميا، مستوطنة أشكول، كيبوتس نير عام، وذلك ضمن 20 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في عزون.

ويوم الأحد، أطلق مقاومون النار تجاه مستوطنة كوخاف يعقوب في الضفة الغربية، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على جنود الاحتلال في كل من قلقيلية، مخيم الدهيشة، بيت أمر، مستوطنة نتيفوت، مستوطنة نتيفوت، موقع ملكة، موقع ناحل عوز، موشاف تكوماه، كيبوتس سعد، كيبوتس إيرز وذلك ضمن 19 مواجهة.

وأما السبت فقد استشهد مؤمن فتحي الهمص (17 عاماً) متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال شرقي رفح بتاريخ 27 من تموز الماضي، إضافة لاستشهاد الشابين أيمن نافذ النجار (24 عامًا) ومهند جمال حمودة (24 عامًا) في قصف لطائرات الاحتلال شرق جباليا، كما أصيب 9 فلسطينيين في الضفة وغزة بالرصاص الحي والمطاطي، فيما أعلن عن إصابة جندي صهيوني بالحجارة في مواجهات في تقوع.

بدورهم، ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في مستوطنة معاليه أدوميم، أبو شخيدم، موقع أبو صفية، مستوطنة شوكداه، موقع ناحل عوز، مستوطنة شاعر هنيغف، كيبوتس غابيم، مستوطنة سديروت، وذلك ضمن 20 مواجهة.



عاجل

  • {{ n.title }}