معهد باريس الفرانكفوني للحريات يدين اعتقال السلطة للطالب مجادبة

ندد معهد باريس الفرانكفوني للحريات اليوم الإثنين باعتقال السلطة الفلسطينية الطالب أحمد فخر الدين مجادبة من بلدة علار في طولكرم شمال الضفة الغربية بشكل تعسفي ومن دون توجيه أي تهمة محددة له.

وقال معهد باريس وهو منظمة حقوقية دولية في بيان صحفي، إن جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة الفلسطينية يواصل الطالب مجادبة منذ 26 يوما دون أي تهمة.

وذكر المعهد الحقوقي أن مجادبة تم اعتقاله بعد استدعائه للمقابلة ولم يتم حتى الأن الإفصاح عن أي تهمة محددة موجهة له كما لم يتم عرضه على المحكمة أو تمكينه من لقاء محامي.

واشتكت عائلة الطالب مجادبة في إفادة قدمتها لمعهد باريس من احتجاز نجلها في زنزانة انفرادية منذ اعتقاله في ظروف غير إنسانية وغير لائقة وعدم عرضه على أي محكمة من ذلك الوقت.

وطالب معهد باريس الفرانكفوني للحريات بضرورة الإفراج الفوري عن الطالب مجادبة ووقف احتجازه التعسفي الذي يفتقد لأي مراعاة للإجراءات القضائية واجبة الإتباع.

كما طالب المعهد الحقوقي الدولي السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية بوقف انتهاكاتها بحق الطلبة الجامعيين ونشطاء حقوق الإنسان وحظر اعتقالهم من دون سند قانوني لما يمثله ذلك من انتهاك لالتزاماتها بموجب المواثيق والقوانين الدولية.



عاجل

  • {{ n.title }}