عائلة مرعي تحذر من خطورةالوضع الصحي لنجلها المختطف في سجن أريحا

حذرت عائلة المختطف في سجن أريحا "عبادة مرعي" من خطورة الوضع الصحي لنجلها، وقالت العائلة إن نجلها يتعرض لعملية ملاحقة متواصلة من قبل الأجهزة الأمنية منذ أن كان في الصف العاشر، وأشارت العائلة إلى أن نجلها تعرض لـ 9 مرات اعتقال في سجون أجهزة السلطة بالإضافة لعدد من الاستدعاءات. 

ويعاني الطالب مرعي من أمراض في القلب نتيجة الاعتقالات في سجون السلطة والتعذيب الشديد الذي تعرض له، وبحسب عائلته فإنه تم اختطافه يوم أمس بعد أيام من الإفراج عنه من سجون الاحتلال وقضائه 8 شهور في سجون الاحتلال  في الاعتقال الإداري. 

ويدرس الطالب مرعي دبلوم هندسة مساحة، ولم يستطع حتى اللحظة أن ينهي سنته الاولى مع العلم ان البرنامج هو عبارة عن سنتين دراستين في جامعة البوليتكنك. 

بدورها حذرت الكتلة الإسلامية في جامعة البوليتكنك من عمليات الملاحقة والاستدعاءات التي تقوم بها اجهزة السلطة بحق أبناء الكتلة الإسلامية في الجامعة. 

وقال متحدث بإسم الكتلة لموقع " أمامة" إن أجهزة السلطة تعتقل منذ نحو أسبوعين منسق الكتلة في الجامعة "نور الدين جعرون" منذ نحو أسبوعين ، ولازال جهاز المخابرات الذي يختطف الطالب جعرون يعتقله في سجن أريحا. 

وكشفت الكتلة أن قيام الأجهزة الأمنية بتوجيه عشرات الإستدعاءات للطلبة ومداهمة مسكانهم ومنازل عدد من الطلبة وتهديد ذويهم بعدم مشاركة ابنائهم في فعاليات الكتلة الإسلامية.

 وطالبت الكتلة الاسلامية كافة القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات الحقوقية بالتدخل العاجل لوقف الاعتداءات المتواصلة بحق طلبة الجامعة، مؤكدة على حقها في وجودها النقابي والسياسي داخل أروقة الجامعة وممارسة أنشطتها الطلابية التي تسعى في سبيل تحقيق مصالح الطلبة والحفاظ على حقوقهم.



عاجل

  • {{ n.title }}