أجهزة السلطة تعتقل وتستدعي 6 مواطنين في الضفة

تواصل أجهزة السلطة حملة اعتقالاتها بالضفة الغربية، فقد اعتقلت 3 أسرى محررين واستدعت ناشطا وصحافيين، فيما تواصل اعتقال آخرين دون أي سند قانوني.

ففي الخليل، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر طارق عبد الكريم ارزيقات ظهر أمس، كما اعتقل وقائي السلطة في الخليل الشاب براء خضر لافي من بلدة صوريف، وهو شقيق الأسيرة في سجون الاحتلال إسراء لافي، فيما يواصل وقائي الخليل اعتقال الشاب إبراهيم أبو عليان من مدينة يطا لليوم الثامن على التوالي.

بدوره، اعتقل جهاز الأمن الوقائي في جنين الأسير المحرر توفيق عبد الحكيم عريدي صباح اليوم، يذكر أن ذات الجهاز حاول اعتقاله قبل يومين، فيما تواصل أجهزة السلطة اعتقال الطالب في جامعة خضوري عبادة مسلم لليوم الـ 13 على التوالي.

إلى ذلك، استدعى جهاز الأمن الوقائي في رام الله الصحافية جيهان عوض والصحفي إيهاب الجرير والناشط فادي العاروري، وذلك على خلفية قانون الضمان الاجتماعي التي تنوي السلطة تطبيقه وسط رفض شعبي كبير.

وفي السياق تواصل أجهزة السلطة في رام الله اعتقال الطالب في جامعة بير زيت محمد الخطيب لليوم 15 على التوالي، فيما تواصل مخابرات السلطة في رام الله اعتقال الدكتور مرشد غيظان لليوم الرابع دون عرضه على المحاكمة.



عاجل

  • {{ n.title }}