مشعل يدعو إلى وضع خطة عربية وإسلامية لتحرير فلسطين

دعا رئيس المكتب السياسي السابق لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، إلى وضع خطة عربية وإسلامية تجمع العقول لتحرير فلسطين، مبيناً أن حماس لديها خطة تكتيكية واستراتيجية لذلك.

وأكد مشعل خلال كلمته في فعاليات المؤتمر الدولي "أمة رائدة للقدس عائدة" باسطنبول اليوم الجمعة ضرورة استعادة مشاريع كسر الحصار عن قطاع غزة ودعم المقاومة دون خجل ومواجهة التطبيع، مشيراً إلى أن غزة تفوقت على نفسها رغم قوة العدو، وأبدعت في مسيرة العودة الكبرى.

وتطرق إلى خيارات يمكن للأمة أن تتحرك فيها من أجل نصرة القدس والقضية، أبرزها صياغة علماء ومفكري الأمة في كل قُطر معادلة دقيقة تجمع وتوزان بين همهم المحلي القُطري وبين الهم العام للأمة وعلى رأسه فلسطين.

ودعا مشعل إلى استمرار الجهد اليومي لاستنقاذ القدس والانتفاض من أجلها وإعطاء رسالة لأهل فلسطين أننا معكم، وكسر الحصار عن غزة ودعم المقاومة ماليا وماديا وبالخبرات ومواجهة التطبيع.

كما دعا علماء الأمة ومفكريها إلى تصميم خطة تحرير القدس وفلسطين وجمع خلاصات عقول البلدان ليكون لكل دولة بصمة في التحرير، فيما لفت إلى ضرورة التجديد والتطوير والارتقاء الحقيقي بالأمة والعناية بجيل الشباب لوضعه على طريق المشاريع الكبرى وتجديد الفكر السياسي والعام لتبدع وتتقدم هذه الأمة.

وأوضح مشعل أن مشاريع التصفية تتعاظم وتتسارع وتجاوزت مرحلة النوايا، وعنوانها اليوم "صفقة القرن"، قائلاً: إن لم يعلنوا عنها فقد بدؤوا بتطبيقها؛ وهذا إنذار بالخطر.

وشدد على أن شعبنا الفلسطيني رغم معاناته المتراكمة ما يزال يقاتل الاحتلال، وهو بأمر الله ضمانة لإفشال "صفقة القرن" وكل مخططات تصفية القضية، مبيناً أن الضفة تفاجئ الجميع بانتفاضتها وهبتها رغم التنسيق الأمني وملاحقة المقاومين.



عاجل

  • {{ n.title }}