مقاطعة شاملة لانتخابات بلدية الاحتلال في القدس

تشهد مدينة القدس مقاطعة شاملة لإنتخابات بلدية الاحتلال في القدس، وقال مراسلنا في المدينة إن مراكز الاقتراع فارغة منذ ساعات الصباح، فيما قامت قوات الاحتلال بنشر قوات من الشرطة ووحدات حرس الحدود أمام مراكز الإقتراع. 

واليوم تشهد" دولة الاحتلال" إنتخابات بلدية تشمل كافة المجالس المحلية، وللمرة الأولى تجري الإنتخابات في القدس بعد نقل السفارة الأمريكية للمدينة، واعتراف الإدارة الأمريكية بالمدينة عاصمة موحدة للكيان. 

والليلة الماضية قام شبان ملثمون بإلصاق منشورات تدعو لمقاطعة الإنتخابات، واصفين بلدية القدس بأنها جزء من ادوات المؤسسة الأمنية الصهيونية لتهويد المدينة وتغيير هويتها عبر مصادرة البيوت، واسقاط الهويات عن المقدسيين. 

وكانت أخر إنتخابات جرت العام 2013 وشهدت مقاطعة واسعة على صعيد أبناء المدينة المقدسيين، حيث لم يشارك في تصويت سوى 2% من أبناء المدينة الفلسطينيين، وكانت أوسع مقاطعة تشهدها المدينة لإنتخابات البلدية.

وكانت الهيئات الدينية والوطنية أصدرت دعوات لمقاطعة إنتخابات بلدية في القدس، واكدت الهيئات الوطنية والدينية على فتوى المجلس الإسلامي الأعلى للإفتاء بحرمة المشاركة في الانتخابات سواء بالترشيح أو التصويت.



عاجل

  • {{ n.title }}