الوقائي يعتقل أما لثلاثة أطفال في رام الله

في ظل حملة اعتقالات واسعة تنفذها قوات الاحتلال في أنحاء الضفة المحتلة؛ تواصل أجهزة السلطة اعتقالاتها بحق المواطنين على خلفية الانتماء السياسي، إذ اعتقلت 3 مواطنين بينهم امرأة (أم لثلاثة أطفال)، ونقلت آخر للمشفى بسبب تعرضه للتعذيب، في وقت تواصل فيه اعتقال آخرين دون سند قانوني.

ففي الخليل، اعتقلت المخابرات الفلسطينية الأسير المحرر ماجد طقاطقة أمس بعد استدعائه للمقابلة، يذكر أنه لم يمض على الإفراج عنه سوى 9 أشهر وذلك بعد اعتقال دام 16 عاما.

بدوره، اعتقل جهاز الأمن الوقائي في رام الله سهى جبارة (30عاما) بعد اقتحام منزلها في بلدة ترمسعيا شمال رام الله قبل يومين بشكل وحشي. وفي سابقة خطيرة تعد الأولى، قام الجهاز بتحويل المعتقلة إلى سجن أريحا للتحقيق معها، كما ويمنع المحامي من زيارتها، وهي أم لثلاثة أطفال.

من جانبه، اعتقل جهاز الأمن الوقائي في قلقيلية الشاب أمجد مسكاوي مساء أمس.

وفي سياق متصل، نقل جهاز الأمن الوقائي في طولكرم المعتقل السياسي أحمد متروك إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية نتيجة تعرضه للتعذيب.

وضمن سياسة مخالفة قرارات القضاء؛ ألغى جهاز الأمن الوقائي قرارا بالإفراج عن المعتقل السياسي محمد زيادة، وأعيد اعتقاله فور خروجه من المحكمة رغم صدور قرار من المحكمة بالإفراج عنه



عاجل

  • {{ n.title }}