وقفة تضامنية في الخليل مع الأسيرات داخل سجون الاحتلال

نظم تجمع أهالي حرائر الخليل، اليوم السبت، وقفة تضامنية مع الأسيرات المعتقلات في سجون الاحتلال الإسرائيلي بمشاركة العشرات من النشطاء والمواطنين وذوي الأسيرات من مدينة الخليل.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمت على دوار بن رشد وسط مدينة الخليل صورة عدد من الأسيرات ورددوا الشعارات التضامنية التي تطالب بحراك وطني فاعل يساهم في الإفراج عن الأسيرات، وإنهاء معاناتهن في سجون الاحتلال.

وأكدت أفنان ابو سنينة ابنة الأسيرة صفاء أبو سنينة على مطالبة ذوي الأسيرات ،وأبنائهن بالإفراج عنهن من خلال تضامن الكل الفلسطيني بوقفة حقيقة وأكبر مع الأسيرات.

وتحدثت أبو سنينة عن جانب معاناة والدتها في معتقل الدامون والمضايقات التي تتعرض لها في ظل تنقلاتها وظروف الاعتقال السيئة.

كما وطالب قتيبة العويوي نجل الأسيرة سوزان العويوي بتدخل كافة الجهات الرسمية والحقوقية للإفراج عن والدته وجميع الأسيرات والتحرك بشكل أكبر لمساندة الأسيرات خاصة في محافظة الخليل.

ونفذّت سلطات الاحتلال حملة اعتقالات طالت ست نساء من محافظة الخليل منذ شهر حزيران الماضي وهن: سوزان العويوي، وصفاء أبو سنينة، ودنيا سعيد، ولمى خاطر، وسونيا الحموري، وسائدة بدر وقد تم تمديد اعتقالهن لفترات مختلفة.



عاجل

  • {{ n.title }}