حملة اعتقالات ضد أبناء حركة "حماس" مع قرب ذكرى الانطلاقة

شن جيش الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، طالت 22 فلسطينياً، بينهم  نشطاء وكوادر في حركة  حماس، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وأعلن جيش الاحتلال، في بيان، عن العثور على سلاح من صنع محلي في بلدة "السموع" جنوبي الخليل.

وأفادت مصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر والقيادي في حركة حماس حسام أنيس حرب (58 عاماً) من منزله في قرية "إسكاكا" شرقي سلفيت، والأسير المحرر عزيز فتاش وكمال حرب من منزليهما في مدينة سلفيت، وسعد مرعي من بلدة "قراوة" بن حسان غربي سلفيت.

وفي طوباس،  اعتقلت قوات الاحتلال الشاب صلاح الدين طلال دراغمة، والأسير المحرر رامي أيمن شريدة، بعد دهم منزلي ذويهما في المدينة.

وفي مخيم العزة وسط بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال المواطن إبراهيم أبو شعيرة بعد اقتحام منزله.

اما في الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين بينهم طفل من مخيم العروب، وداهمت عدة بلدات في المحافظة .

وأفادت مصادر ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل عيسى عماد الطيطي (14 عاما) والشاب خالد بدران جوابرة (19عاما)، بعد ان داهمت منزليهما في مخيم العروب شمال الخليل، وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما .

كما اعتقلت  قوات الاحتلال، الاسير المحرر ماهر الاطرش (45 عاما)، بعد أن داهمت منزله في بلدة حلحول شمال الخليل، واستولت على مركبته.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال على حاجز الكونتينر شرق مدينة بيت لحم، الليلة الماضية، المواطن عاطف علي حسين رباع من بلدة يطا جنوب الخليل.

 واعتقلت قوات الاحتلال  الشاب مؤمن رسلان عريض، بعد أن داهمت منزله في ضاحية شويكة شمال طولكرم وفتشته.

كما استولت على تسجيلات لكاميرات المراقبة التابعة لأحد المطاعم في الحي الغربي لمدينة طولكرم بعد اقتحامه.

وفي محافظة رام الله،  اعتقلت قوات الاحتلال الشابيْن وليد نصار الأمير وأسامة فراس التميمي من قرية "دير نظام" شمالي غرب رام الله والشاب وعد فقها، سكرتير اللجنة الرياضية في مجلس طلبة جامعة بيرزيت من منزله داخل حيْ "عين مُنجد" بالمدينة.

وفي مدينة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من محمد وضّاح عناية وياسر نوفل من بعد مداهمة منزليهما في المدينة.

 وطالت الاعتقالات أيضا  علي عبيات وعماد علي عبيات من بلدة "فصايل" شمالي أريحا ، وثائر خالد مطير من مخيم "قلنديا" للاجئين شمال القدس المحتلة.



عاجل

  • {{ n.title }}