شهيدة في مسيرات العودة وإصابة العشرات برصاص الاحتلال

أستشهدت مواطنة وأصيب العشرات خلال الجمعة 42 من مسيرات العودة بمشاركة ألاف الفلسطينيين، وقال الناطق بإسم وزارة الصحة أشرف القدرة  إن الشهيدة هي المواطنة  "امل مصطفى احمد ابو سلطان ( الترامسي ) 43 عام من الشيخ رضوان بغزة. 

وشهدت مسيرات العودة تصاعد حالة القمع التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد المتظاهرين وذلك بعد تفاهمات رعاتها عدد من الجهات بتخفيف الحصار عن القطاع مقابل أن يكون هناك تهدئة على الحدود. 

وأستشهدت السيدة الترامسي برصاصة في الرأس أطلقها قناصة الاحتلال بينما قالت وزارة الصحة إن عدد الإصابات في قمع الاحتلال لمسيرات العودة بلغ 25 مصاب

بدورها نعت  الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار الشهيدة الثائرة أمل الترامسي التي ارتقت اليوم الجمعة أثناء مشاركتها مع ابناء شعبها في جمعة "صمودنا سيكسر الحصار" شرق مدينة غزة.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار للمشاركه الفاعلة في جنازة الشهيدة والتي ستنطلق يوم السبت الموافق 12/1/2019.

 و ستنطلق المسيرة من أمام منزل الشهيدة بحي الرضوان جنوب مفترق الغزالي الشارع الثالث باتجاه مستشفي الشفاء الساعة 10 صباحا لإلقاء نظرة الوداع ومن ثم نقل جثمان الشهيدة إلى مسجد الرضوان لإلقاء كلمات فصائلية وصلاة الجنازة بعد صلاة الظهر مباشرة.. 



عاجل

  • {{ n.title }}